احلى الايام
[center]
hi

بسم الله ابدء كلامى واول كلامى سلامى

منورنا

ما تيجى تشرب/ى معانا حاجه وبالمره تدخل (ى) معانا فى عالم جميل عالم احلى الايام تتعرف (ى) على اصحاب
Wink Wink
[/center]
احلى الايام

كل ما يخص العصر والمجتمع والنيولوك
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  دخول  

شاطر | 
 

 طالبان تنشط عشية الاقتراع في أفغانستان .. خطفت 19 بينهم مرشح للانتخابات

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 109
تاريخ التسجيل : 09/07/2010

مُساهمةموضوع: طالبان تنشط عشية الاقتراع في أفغانستان .. خطفت 19 بينهم مرشح للانتخابات    الجمعة سبتمبر 17, 2010 11:52 pm


طالبان تنشط عشية الاقتراع في أفغانستان .. خطفت 19 بينهم مرشح للانتخابات


ضابط أمريكي في حوار مع أحد الزعماء القبليين في قرية جنوب قندهار. رويترز
كابول ـــ الفرنسية:
خطفت حركة طالبان أمس الجمعة 19 شخصا قريبين من عملية تنظيم الانتخابات التشريعية في أفغانستان، بينهم مرشح، عشية اقتراع يجري وسط توتر شديد بعد تهديد متمردي حركة طالبان بشن هجمات خلال التصويت.

وأعلن عبد الرحمن رئيس اللجنة الانتخابية المحلية لوكالة فرانس برس أن 18 رجلا خطفوا في منطقة موقور في ولاية بدغيس (شمال غرب)، متهما حركة طالبان بالوقوف وراء عملية الخطف.

والمخطوفون هم عشرة من أنصار مرشح وثمانية موظفين في اللجنة الانتخابية.

وأكد حاكم المنطقة محمد شاه حنظلة عملية الخطف، مشيرا إلى أن الرجال الـ18 نقلوا إلى منطقة ''بالا مرقب'' التي تخضع لسيطرة طالبان في الولاية نفسها.

وفي موازاة ذلك، خطف مرشح للانتخابات التشريعية يدعى عبد الرحمن حياة في ولاية لغمان (شرق). وقد خطف المرشح في منطقة اليشنغ.

وقال المسؤول المحلي للجنة للانتخابية عبد الرحمن محابات ''لا أعرف ماذا كان يفعل هناك لكنني أؤكد أنه تعرض للخطف''. وتبنى المتحدث باسم حركة طالبان ذبيح الله مجاهد لوكالة فرانس برس عملية الخطف.

وكانت حركة طالبان قد هددت الخميس بشن هجمات خلال الانتخابات التشريعية المقررة السبت تستهدف بشكل خاص قوات الأمن والموظفين العاملين في تنظيم الانتخابات.

وأعلن مجاهد أن ''جميع الطرق المؤدية إلى مراكز الاقتراع ستتم مهاجمتها، والقوات الأمنية والأشخاص العاملون في تنظيم الانتخابات سيكونون أهدافنا الأولى''.

وشهدت الحملة الانتخابية حملة ترهيب للمرشحين الذين قتل ثلاثة منهم على الأقل، بينما استهدفت عشرات الهجمات أنصارا لهم في الأسبوع الذي يسبق الاقتراع.

وقالت ممثلية الأمم المتحدة في كابول، إن اثنين من موظفي اللجنة الانتخابية المستقلة قتلوا الأربعاء في ولاية بلخ (شمال). وعلى الرغم من هذا دعا الرئيس الأفغاني حميد كرزاي الجمعة الأفغان بمن فيهم عناصر حركة طالبان، إلى التوجه إلى صناديق الاقتراع السبت للإدلاء بأصواتهم.

وقال كرزاي خلال مؤتمر صحافي في كابول ''نأمل في أن يتوجه شعبنا، في سائر أنحاء باكستان، في كل ناحية، وكل مدينة، وكل محافظة، إلى مركز التصويت المخصص له وأن يصوت لمرشحه''.

وأضاف أن ''الانتخابات ستحمل مزيدا من الاستقرار في البلاد''، داعيا ''عناصر طالبان الذين هم أبناء هذا البلد'' إلى المشاركة أيضا في الانتخابات.

ودعي أكثر من 10,5 مليون ناخب أفغاني للتوجه إلى صناديق الاقتراع السبت لانتخاب 249 نائبا في الجمعية الوطنية. وتأتي هذه الانتخابات التشريعية الثانية منذ سقوط حركة طالبان بعد عام على الانتخابات الرئاسية التي شهدت عمليات تزوير واسعة وأضرت بصورة الرئيس حميد كرزاي. ويفترض أن تعلن نتائج الانتخابات التشريعية في 31 تشرين الأول
(أكتوبر).
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://sbaya.3arabiyate.net
 
طالبان تنشط عشية الاقتراع في أفغانستان .. خطفت 19 بينهم مرشح للانتخابات
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
احلى الايام :: نافذة الاخبار المحلية والعالمية-
انتقل الى: